top of page
عقارات اسطنبول.jpg
Asset 3.png
القائمة العقارية.gif

البازار الكبير أو بيوك تشارشي أيقونة تاريخية


البازار الكبير أو بيوك تشارشي أيقونة تاريخية
البازار الكبير أو بيوك تشارشي أيقونة تاريخية

البازار الكبير أو بيوك تشارشي أيقونة تاريخية

لا شك ان لعاصمة السلطنة العثمانية الحصة الاكبر من أهم الوجهات السياحية في تركيا اذ تضم عدد كبير جدًا من الاماكن السياحية الحديثة والقديمة المعاصرة والتاريخية

ومن أشهر وجهات السياحة في اسطنبول نجد البازار الكبير او السوق المسقوف والذي يعتبر ايقونة لحضارة العثمانيين و لتركيا اليوم

ماذا تعرف عن السوق المسقوف في اسطنبول؟

هو ثاني أكبر سوق في اسطنبول بعد البازار الكبير وتم تشييده في أوائل القرن الخامس عشر في عهد السلطان محمد الأول ويعد واحد من الأسواق المسقوفة المغلقة وتم فيما بعد توسعته في عهد السلطان سليمان القانوني.

ونتيجة للكوارث الطبيعية العديدة التي حدثت خلال السنين الفائتة تعرض السوق للتدمير وتم ترميمه لمرات عديدة قبل الوصول الى شكله الحالي، ويقع بجانبه سوق التوابل المصري أو ما يدعى بسوق العطارين.

تاريخ السوق

يعود تاريخ هذا السوق الى عهد الدولة العثمانية وقد كان قلب المدينة ومركزها التجاري الأول أما اليوم فهو يعتبر وجهة سياحية أولى في إسطنبول ويقصده ما يتجاوز الخمسمائة ألف سائح سنوياً بهدف التمتع بتجربة تسوق فريدة والتعرف على تاريخ المدنية والاستمتاع بمنظر سقفه المغطى بالأقواس المزخرفة باللون الأزرق.

ويحتاج أي سائح يرغب في زيارة السوق الى خرطة أو دليل سياحي لتجنب الضياع بين متاهات السوق فهوي يحتوي على 60 شارعاً و 16 باب و5 الاف محل تجاري المتخصصة في بيع البضاعة التقليدية العائدة للعهد العثماني بالإضافة الى المطاعم والمقاهي والمطابخ عثمانية

السوق المصري، سوق التوابل

يقع السوق المصري في اسطنبول مقابل ميناء امينونو، بالقرب من الجامع الجديد، ويعود سبب تسمية هذا السوق بها الاسم إلى أواخر القرن السادس عشر ميلادي، وقد تم تشييد بأمر من السلطان مراد الثالث وكان يتم استيراد القهوة والتوابل من الهند وجنوب آسيا مروراً بمصر وصولاً إلى اسطنبول عن طريق البحر الأبيض المتوسط.

أما بعد الحرب العالمية الثانية فقد تم البدء ببيع بيع المواد الغذائية الأساسية ضمنه بعد أن كان متخصصاً في بيع الأعشاب والأدوية الشعبية.

يمتد سوق التوابل من مدخله الرئيسي الواقع جنوب غربي المسجد الجيد ويتخذ شكل حرف L وهو يضم ستة مداخل و140 محل بشكل تقريبي، وتختص هذه المحلات في بيع الذهب، والهدايا، والألبسة، أما القسم الأكبر فيختص في بيع المكسرات، والحلويات، والبهارات.

يتميز هذا السوق برخص الأسعار وجودة البضائع كما أن اغلب العاملين فيه ناطقين باللغة العربية ولا ننسى سهولة الوصول الى السوق بسهولة عن طريق الترام واي.

١٤ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Comments


Modern Apartment Complex
Asset 3.png

المنصة العقارية الأولى التي تهتم بكل تفاصيل عقارك

معلومات التواصل

تركيا | اسطنبول , مجمع براند اسطنبول | بيليك دوزو , مباشرة على طريق E5

bottom of page