top of page
عقارات اسطنبول.jpg
Asset 3.png
القائمة العقارية.gif

حي نيشان تاشي موطن عراقة اسطنبول


حي نيشان تاشي موطن عراقة اسطنبول
حي نيشان تاشي موطن عراقة اسطنبول

حي نيشان تاشي موطن عراقة اسطنبول

في منتصف القرن التاسع عشر ميلادي اختار السلطان العثماني عبد المجيد الأول المنطقة كمسكن له، وحفز سكان اسطنبول على الاستقرار ضمنها وشوّقهم إليها ومن هنا تم اشتقاق اسم حي التشويقية، أما بالنسبة لكلمة لنيشان تاشي فتترجم باللغة التركية الى (علامات الحجر) وتشكل هدف للرماة والسلاطين العثمانيين. وتتميز المنطقة بشكلها المربع وقد امر السلطان آنذاك ببناء مسلتين وقد شكلتا نقطتي البداية والنهاية للمربع، تم نقش عدة نقوش بالعثمانية عليها توضح معلومات عن التاريخ واسم الرامي والمسافة التي تم إلقاء السهم منها، كما وجه السلطان عبد المجيد بتشييد مسجد التشويقية الذي تم بناؤه على الطراز الباروكي الحديث ولا يزال هذا المسجد مشهوراً إلى اليوم.

وبعد انقضاء حروب البلقان أي بعد عام 1913 استقبل المكان الكثير من الأتراك من مقدونيا، كما كان هذا المكان الملجأ الأكثر تفضيلاً لغير الأتراك مثل اليونان واليهود والأرمن وسكان بلاد الشام.

نيشان تاشي اليوم

يقع حي نيشان تاشي في منطقة شيشلي في الجانب الأوروبي من اسطنبول ويحتضن أكبر تجمع من مختلف الجنسيات الأجنبية بعد منطقة تقسيم، ويشتهر بتنوع الجنسيات التي توالت عليه، فمنهم الأتراك والعرب والأجانب مما جعله بوتقة تنصهر ضمنها الحضارات المختلفة لتنتج واحد من أكثر الأماكن فخامة ورقي في اسطنبول.

وهو من الأماكن السياحيه في اسطنبول الاكثر جذباً خاصة لمحبي الفخامة والتسوق من اشهر الماركات العالميه

ومن اهم نقاط الجذب فيه مول سيتيز نيشان تاشي، أحد أشهر علامات التسوّق في شارع الماركات في اسطنبول ، والذي على الرغم من مساحته الصغيرة يستقطب الآلاف من السُيّاح العرب والأجانب خلال زيارتهم للمدينة.

ويتكوّن المول من 8 طوابق يضم الطابقين الأخيرين منه مطاعم وجبات سريعة وأُخرى محلية وعالمية فاخرة، ويقع في نيشان تاشي اسطنبول على بُعد 15 دقيقة من تقسيم.

المعيشة وعقارات نيشان تاشي

أما في وقتنا هذا فيعرف شارع نيشان تاشي بباريس اسطنبول ويعتبر واحداً من أرقى وأفخم المناطق السكنية في اسطنبول ويحتوي على مركز تسوق يضم العديد من الماركات المشهورة عالمياً وسلسلة من المطاعم والمقاهي الفاخرة ذات النمط الأوروبي والمعروفة بالطعام الشهي والأجواء الراقية.

وهو موطن أكثر الجاليات الأجنبية ثراء في مدينة اسطنبول، إلى جوار منطقة تقسيم. كما يعيش في المنطقة نخبة المجتمع التركي، وقد حازت نيشان تاشي على جوائز عالمية، من حيث جودة الإقامة، وبيئتها الاجتماعية المحلية ذات الخصوصية، والمنفتحة في آن معاً.

تعد نيشان تاشي من أكثر المناطق السكنية رقياً في اسطنبول، وتتميز باحتوائها على عدد كبير من الشقق الفاخرة، المعدة للسكن وحياة الرفاهية اذ يقع حولها كل انواع الخدمات المميزة التي تنفرد بها منطقة نيشان تاشي عن غيرها من المناطق التركية.

ترتفع اسعار العقارات في اسطنبول في حي نيشان تاشي بالمقارنة بباقي المناطق في المدينه بشكل خاص وبالمدن التركية بشكل عام، فهي مركز جذب سياحي وتجاري هام، وتحتضن العديد من الثقافات والجنسيات مما يجعلها المنطقة الأمثل للاستثمار العقاري المربح والمضمون.

٤ مشاهدات٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Comments


Modern Apartment Complex
Asset 3.png

المنصة العقارية الأولى التي تهتم بكل تفاصيل عقارك

معلومات التواصل

تركيا | اسطنبول , مجمع براند اسطنبول | بيليك دوزو , مباشرة على طريق E5

bottom of page