top of page
عقارات اسطنبول.jpg
Asset 3.png
القائمة العقارية.gif

كيفية اختيار المستشار العقاري الأفضل في تركيا


كيفية اختيار المستشار العقاري الأفضل في تركيا؟
كيفية اختيار المستشار العقاري الأفضل في تركيا؟

كيفية اختيار المستشار العقاري الأفضل في تركيا

في حال كنت مستثمر أجنبي تبحث عن فرص الاستثمار العقارية الأقوى في تركيا أو يمكن أن ترغب في السكن والاستقرار في تركيا وبالتالي الحاجة الى شراء عقار، مما يخلق العديد من الأسئلة حول سوق العقارات التركية وعن أفضل الأساليب لشراء عقار في تركيا بطريقة مضمونة وآمنة وقانونية.

وللإجابة عن كل هذه التساؤلات فلا بد من الاستعانة بشخص أو جهة تمتلك خبرة في سوق عقارات تركيا، لها علاقات مع شركات الإنشاءات والمشاريع السكنية، كما يجب التأكيد على موثوقية هذا الشخص أو الجهة بالإضافة الى توفر المعرفة القانونية بقوانين تملك عقار في تركيا وبالتالي عدم الوقوع في فخ النصب والاحتيال.

ويدعى هذا الشخص بالمستشار العقاري.

تعتبر تركيا وجهة استثمارية بارزة في العالم و تنتشر فيها شركات الاستشارات العقارية بكثرة، وبالأخص مدينة إسطنبول، وتعرف هذه الشركات بمصطلح المستشار العقاري، وتكون هذه الشركات ممثلة عن المستثمر ومهمتها الرئيسية مساعدة الراغبين بشراء عقارات باختيار العقار الأنسب لمتطلباتهم بطرق قانونية تضمن حصولهم على الهدف الذي يسعون خلفه، وذلك عن طريق توضيح الخريطة العقارية والثقافية للمنطقة المرغوب شراء عقار ضمنها بالإضافة الى دراسة الخيارات والميزات المتوفرة، وفي النهاية تقديم التوصيات التي تصب في مصلحتك وبالتالي توفير للوقت والجهد.

ما هي مهام المستشار العقاري في تركيا؟

يباشر المستشار العقاري في تركيا مهامه عندما يتم التواصل مع المستثمر انتهاءً بحصول المستثمر على سند الملكية الخاص بالعقار الذي يرغب بشرائه، ويمكن تعداد هذه المهام وفق التالي:

  • بداية يتم التواصل مع العميل و والاتفاق على كافة تفاصيل الاستثمار أو العقار الذي يريد شراءه، من مساحة العقار وموقعه مع القدرة المادية للعميل وما يناسبها من عقارات في تركيا

  • تحديد العروض المناسبة لطلب العميل بناءً على ما تم الاتفاق عليه في المرحلة الثانية وتوضيح أفضل الفرص الاستثمارية العقارية في تركيا له والتي تتناسب مع أهدافه وميزانيته.

  • القيام بالجولات العقارية مع العميل، وتساعد هذه الخطوة على اختيار العقار الأنسب للعميل بعد معاينة الخيارات كافة على الواقع .

  • الاتفاق مع البائع والحصول على أفضل صفقة ممكنة وبالتالي القيام بدور الوساطة بين العميل والبائع

  • والمرحلة الأخيرة تتمثل في الإجراءات القانونية لنقل ملكية العقار وهي توقيع العقد ودفع الضرائب المترتبة وتسديد المستحقات مع تأمين الأوراق والوثائق اللازمة لنقل ملكية العقار للمستثمر.

  • كما يمكن للمستشار العقاري تقديم ما يعرف بخدمات ما بعد البيع وتتمثل بتأجير العقار لمن يرغب في الاستفادة من العقار، أو المساعدة في اختيار الأثاث الأفضل للمنزل.

كيف يمكنك اختيار المستشار العقاري الأفضل في تركيا؟

لا بد من توفر بعض الصفات والمعايير في المستشار العقاري قبل اتخاذ قرار التواصل معه وتكليفه بمهمة البحث عن عقار لك وهي:

  • الخبرة الواسعة والمعرفة الجيدة بسوق عقارات تركيا

عند اختيار المستشار العقاري لا بد من انتقاء من يملك الخبرة الواسعة في سوق عقارات تركيا وعلاقات قوية مع شركات الإنشاءات في تركيا واطلاع دقيق على ميزات وسلبيات هذه الشركات، بالإضافة الى معلومات كافية وقاعدة بيانات كبيرة للمشاريع العقارية، الأمر الذي يمكنك من تحقيق هدفك الاستثماري بأنسب سعر وأفضل عقار.

  • الشفافية في التعامل

إن الشفافية في التعامل هو الأساس للعلاقة الناجحة بين المستثمر والمستشار العقاري، وبالتالي لاختيار العميل الأفضل يجب وضع معيار الشفافية في رأس قائمة معايير اختيار المستشار، وبالتالي ضمان نجاح الصفقة العقارية بشكل مضمون وآمن.


١٢ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Comentários


Modern Apartment Complex
Asset 3.png

المنصة العقارية الأولى التي تهتم بكل تفاصيل عقارك

معلومات التواصل

تركيا | اسطنبول , مجمع براند اسطنبول | بيليك دوزو , مباشرة على طريق E5

bottom of page