top of page
عقارات اسطنبول.jpg
Asset 3.png
القائمة العقارية.gif

هل الاستثمار في المحلات التجارية في تركيا مشروع رابح


هل الاستثمار في المحلات التجارية في تركيا مشروع رابح؟
هل الاستثمار في المحلات التجارية في تركيا مشروع رابح؟

هل الاستثمار في المحلات التجارية في تركيا مشروع رابح

تحتل تركيا مرتبة الصدارة بين العديد من الدول في مجال سوق العقارات والاستثمارات، يشهد الاستثمار في المحلات التجارية إقبالاً كبيراً من المستثمرين، كونه احدى أفضل وسائل تحقيق الأرباح الجيدة والمضمونة وذلك في حال تم اختيار المحل التجاري المناسب الواقع في المناطق المكتظة النابضة بالحياة.

وعند إلقاء نظرة عن قرب على واقع السوق التركي بشكل عام واسطنبول بشكل خاص نجد ان الأسواق تشهد حرة تطور مستمر ومتسارع مما يعد بمستقبل مبشر في مجال الاستثمارات.

ما هي مميزات الاستثمار التجاري في تركيا؟

من الملاحظ ازدياد اهتمام بالمستثمر بالقطاع العقاري كون الاستثمار في قطاع العقارات من أكثر أنواع الاستثمارات ضماناً، فالمنازل والمحال والأراضي لا تفقد قيمتها ويمكن أن تزداد قيمتها مع مرور الوقت، كما يمكن للمستثمر أن يقوم بشراء عقار قيد الإنشاء وحينها يكون السعر في اخفض مستوى له ومن ثم يزداد سعره بعد اكتمال التنفيذ.

وفي وقتنا هذا تحتل تركيا الصدارة بين دول العالم من حيث الاقتصاد والاستثمار العقاري، لاحتوائها على العديد من المدن التجارية والمركزية وعدد لا يحصى من المحال التجارية ومكاتب للبيع.

لماذا الاستثمار في المحلات التجارية افضل ؟

تشير الأرقام والإحصائيات الى الحجم الهائل لرؤوس الأموال الخارجية التي تُضَخُّ إلى تركيا حديثاً، مما يدل على ارتفاع معدلات الثقة بالاقتصاد التركي، كما لعبت التسهيلات الحكومية الدور الأبرز في تزايد أعداد المستثمرين والباحثين عن المحال التجارية والمخازن.

ومن المعروف ان سوق العقارات هو المجال الأكثر أماناً وضماناً للأرباح على المدى الطويل حيث ترتفع أسعار العقارات يوماً بعد يوم، ويعتبر الاستثمار في مجال المحال التجارية هو اكثر العقارات إنتاجاً للأرباح ويتفوق على الاستثمار في مجال الشقق السكنية.

ويمكن للمستثمر الراغب بشراء محل تجاري في تركيا اختيار البديل الأفضل لشراء مكتب أو محل أو أي عقار تجاري؛ ويمكنه مزاولة أعماله التجارية، أو تأجير العقار، أو إعادة البيع بهدف الربح، مما يعود على المستثمر بأرباح مالية جيدة

كيفية البدء بالاستثمار في المحلات التجارية في اسطنبول

إن الاختيار الدقيق لموقع العقار الذي ترغب بشرائه هو اهم الأمور الذي يتوجب التركيز عليها حيث موقع العقار في اسطنبول يمكن أن يساهم في نجاح مشروعك ورفع قيمته أو فشله فشل ذريع، كما يجب التفكير بسهولة الوصول الى العقار وقربه من المواصلات.

وبشكل عام لا بد من التركيز على مجموعة من العوامل وهي:

1- حيوية منطقة المحل التجاري

من المفضل أن يكون المحل التجاري في منطقة مزدحمة مفعمة بالحياة ومكتظة بحركة المارة، كما ينصح بأن يكون الموقع غير بعيد عن شبكة الطرق الرئيسية في اسطنبول.

كما يفضل أن يكون المكتب أو المحل التجاري أقرب ما يمكن من مركز المدينة، وأن يحتوي موقعه فندقاً مرموقاً يؤمن أماكن إقامة للضيوف والزبائن، ومجهز بقاعات للاجتماعات الخاصة والخدمات الاقتصادية من الدرجة الأولى، وخصوصاً في حال كانت طبيعة النشاط التجاري المزاوَل ذات طابع عالمي.

2- قرب المحل التجاري من المواصلات في اسطنبول

من المحبذ أن يتم اختيار موقع قريب من شبكة المواصلات أي يسهل الذهاب اليه ومغادرته، ويفضل أن يكون مخدماً بوسائل النقل العامة مثل النقل الجماعي، وخطوط المترو.

3- المرافق والخدمات ضمن موقع المحل التجاري

ان توفر الخدمات والمرافق في موقع العقار تسهل من استثمار العقار وترفع قيمته، ونذكر من هذه الخدمات:

  • وجود مواقف داخلية أو خارجية وخدمة صَفِّ السيارات في محيط المحل التجاري.

  • قرب المحل من البنوك وأجهزة صراف آلي (ATM).

  • توافر المصاعد والبنية التحتية والتكنولوجية العصرية.

  • توفر خدمات التدفئة المركزية

  • وأخيراً وجود نظام حراسة أمني على مدار الساعة.

4- قيمة المحل التجاري في إسطنبول:

لا يجوز أن تبني قرارك بشراء أو استئجار أي عقار على معيار التكلفة الأقل، حيث إن تأسيس أي مشروع ضمن موقع رديء ذو سعر منخفض هو سبب رئيسي في فشل أي مشروع.

5- التأكد من الأوراق القانونية للمحل

قبل البدء بأي صفقة لا بد من التأكد من جميع الثبوتيات المتعلقة بالعقار وان تراخيص المحل معتمدة وموثَّقة من جهة رسمية.

٦ مشاهدات٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل
Modern Apartment Complex
Asset 3.png

المنصة العقارية الأولى التي تهتم بكل تفاصيل عقارك

معلومات التواصل

تركيا | اسطنبول , مجمع براند اسطنبول | بيليك دوزو , مباشرة على طريق E5

bottom of page