top of page
عقارات اسطنبول.jpg
Asset 3.png
القائمة العقارية.gif

الجنسية التركية الاستثنائية 2023 شروطها وطرق الحصول عليها


الجنسية التركية الاستثنائية 2023 شروطها وطرق الحصول عليها
الجنسية التركية الاستثنائية 2023 شروطها وطرق الحصول عليها

الجنسية التركية الاستثنائية 2023 شروطها وطرق الحصول عليها

تختلف طرق الحصول على الجنسية التركية الاستثنائية عن الطريقة الأساسية للحصول على الجنسية التركية مثل الأصول أو الزواج وستتعرف في هذا المقال على الجنسية التركية الاستثنائية والقوانين المتعلقة بها، وما هي شروط وطرق الحصول على الجنسية التركية الاستثنائية بالإضافة الى الأوراق المطلوبة للتقديم عليها ومراحلها.

لمن تُمنح الجنسية التركية الاستثنائية؟

ينص القانون التركي على مجموعة من الشروط ويمكن لمن يحققها من الأجانب الحصول على الجنسية الاستثنائية في تركيا، ويجدر التنويه هنا الى هذه الطريقة في الحصول على الجنسية التركية لا تقتصر على جنسية أجنبية محددة بل يتم منحها لكافة الأجانب المقيمين في تركيا (مثل اليمنيين والعراقيين والمصريين)، والذين يحققون واحداً من الشروط التالية:

  • أن يكون سجلهم القانوني خالي من أي عقبات فيما يتعلق بالأمن القومي والنظام العام.

  • أن يقوم الأجنبي بشراء عقار في تركيا بقيمة 400 ألف دولار مع استيفاء الشروط المطلوبة لذلك.

  • إيداع 500 ألف دولار في واحد من البنوك الرسمية في تركيا مع تحقيق الشروط المطلوبة لذلك.

  • الأجانب الذين يقومون بتوظيف ما لا يقل عن 50 شخصاً في تركيا.

طرق الحصول على الجنسية التركية الاستثنائية:
  • استخراج وثيقة مطابقة من وزارة العمل تشير الى توظيف 50 شخصاً تركياً.

  • فيما يخص طريقة شراء أسهم بقيمة 500.000 دولار يجب استخراج وثيقة من وزارة الخزينة والمالية تثبت شراء الأسهم بالمبلغ المحدد أصولاً.

  • ولإثبات إيداع مبلغ 500 ألف دولار أمريكي في أحد البنوك التركية يجب استخراج وثيقة مطابقة من مؤسسة تنظيم الشؤون المصرفية.

  • في حال الرغبة بالحصول على الجنسية التركية الاستثنائية عن طريق إذن العمل في تركيا فيجب عندها الحصول على إثبات الإقامة من دائرة الهجرة.

  • وبالنسبة للتقديم عبر الاستثمار فيتم طلب الموافقة من قبل وزارة الصناعة والتكنولوجيا.

أما بالنسبة لطريقة تملك عقار في تركيا بقيمة 400 ألف دولار أمريكي فيجب على الأجانب القيام بالخطوات التالية:

في البداية يجب شراء العقارات في تركيا من شركة إنشاء تركية أو شخص تركي الجنسية على أن يتم تسديد مبلغ قيمة العقار عن طريق حوالة بنكية نظامية، ويتم إعداد تقرير تقييم عقاري من قبل شركة تقييم عقاري معتمدة في تركيا، ومن الممكن شراء عقار جاهز أو قيد الإنشاء ويتم تسجيل العقار نظامياً في دائرة الطابو وأخيرا يحب على الأجانب الراغبين بالحصول على الجنسية التركية الاستثنائية التعهد بعدم بيع العقار قبل 3 سنوات.

كيفية الحصول على الجنسية التركية الاستثنائية

يتم تقديم طلب مباشر للحصول على الجنسية التركية الاستثنائية إلى دائرة الهجرة في الولاية التي يقيم فيها الشخص الأجنبي مرفقاً كافة المستندات والأوراق المطلوبة بالإضافة الى كافة المؤهلات التي من الممكن أن تقوي ملفه مع وثيقة تثبت وضعه القانوني حيث يتم دراسة الملف دراسة أمنية والتأكد من سجل المتقدم وعند تقديم الطلب يتم الحصول بعد ذلك على رقم تعقب لمتابعة سير الملف في مؤسسات الدولة، وعلى الأغلب في حال تمت الموافقة يتم الحصول على الجنسية التركية الاستثنائية خلال شهرين أو ثلاثة من تاريخ تقديم الطلب.

٩٢ مشاهدة٠ تعليق
Modern Apartment Complex
Asset 3.png

المنصة العقارية الأولى التي تهتم بكل تفاصيل عقارك

معلومات التواصل

تركيا | اسطنبول , مجمع براند اسطنبول | بيليك دوزو , مباشرة على طريق E5

bottom of page