top of page
عقارات اسطنبول.jpg
Asset 3.png
القائمة العقارية.gif

ما هي عائدات العقارات في تركيا


ما هي عائدات العقارات في تركيا
ما هي عائدات العقارات في تركيا

ما هي عائدات العقارات في تركيا

عائدات عقارات تركيا هي رسوم يتم اخذها من أصحاب الشقق الموجودة ضمن بناء أو مجمع سكني وبشكل دوري وذلك مقابل تقديم خدمات أساسية وإضافية مثل: التدفئة، والتنظيف، والصيانة، والأمن، والصالات الرياضية وغيرها من المرافق والخدمات.وتجمع مبالغ العائدات الشهرية من الشقق السكنية بناءً على قرار يتم اتخاذه بالإجماع من سكان المجمع، وبما يتوافق مع قانون الملكية الطابقية.

و تستخدم هذه العائدات لتطوير المجمع السكني، وإضافة مرافق اجتماعية إضافية، وجلب الحلول الذكية التي تسهل حياة السكان، من قبل إدارات المجمعات السكنية

وقبل سداد العائدات في تركيا توجد بعض الامور التي يتوجب مراعاتها و هي:

التأكد من قيمة العائدات على خدمة الشقق في تركيا والتأكد من حصولك على كافة الخدمات التي تقوم بدفع العائدات عنها.

التأكيد على ضرورة الحصول على وصل يثبت قيامك بدفع قيمة العائدات والاحتفاظ به لضمان حقك وكذلك حق ادارة المجمع.

لا تقم بالدفع إلا للشخص المعني باستلام قيمة العائدات على خدمة الشقق في تركيا والمتعارف عليه من قبل الجميع.

لم يتم دفع عائدات العقارات في تركيا وكيف تحدد قيمتها؟

تحرص إدارة المجمعات السكنية في تركيا عادةً، على تنظيم موضوع الخدمات المقدمة للقاطنين بشكل أكثر احترافية، وذلك من خلال التعاون مع شركات مهنية متخصصة في كافة الخدمات التي يحتاجها السكان، بحيث يتم تقديمها بشكل جيد وفي إطار ترشيد استخدام الموارد المتاحة ضمن المجمعات السكنية.

و يتم تحديد مصاريف المجمعات السكنية بناء على مشروع التشغيل، وإذا لم يكن هناك أحكام خاصة مذكورة ضمن خطة إدارة المجمع، ففي هذه الحالة يتم تحديد تقسيم العائدات بموجب المادة 20 من قانون الملكية الطابقية، حيث يتم تحديد التوزيع النسبي للعائدات على الشكل التالي: 50% لطاقم العمل، 25% لموارد الطاقة و الصيانة و 25% لإدارة المجمع

وتتمثل الخدمات الاساسية التي توفرها المجمعات السكنية في تركيا ب:

  • خدمات الحراسة والأمن: حيث يتعامل ملاك المجمعات السكنية في تركيا مع شركات حراسة وأمن مدربة على أعلى مستوى لتوفير الحماية لجميع السكان على مدار اليوم.

  • خدمات النظافة: والتي من خلالها يتم التعاقد مع شركات متخصصة في جمع المهملات باستمرار والحفاظ على نظافة المجمع السكني دومًا.

  • خدمات المصاعد: والتي تحرص على عمل صيانة دورية للمصاعد للتأكد من سلامتها وتجنب حدوث أي أعطال مفاجئة بها قد تؤدي إلى توقفها لفترات طويلة تعيق السكان.

  • خدمات الصالات الرياضية والمسابح: والتي تعتبر من الخدمات الأساسية الهامة التي يهتم بها الغالبية العظمى من سكان المجمعات السكنية.

  • خدمات التدفئة والتي من خلالها يتم الحفاظ على درجات الحرارة داخل المجمع السكني، إلى جانب العديد من الخدمات الاجتماعية الإضافية التي تستهدف تجميل الجمع السكني وإضافة مرافق اجتماعية.


و في حال عدم دفع العائدات في تركيا في المدة المحددة يحق لإدارة المجمع أو البناء تطبيق فائدة معينة، مقابل التخلف عن دفع العائدات.

و يمكن أن تصل الفائدة إلى 5 % من قيمة المبلغ عن كل شهر يتأخر فيه الشخص عن الدفع،

وفي حال التأخر بشكل كبير عن دفع العائدات تستطيع إدارة البناء اللجوء إلى السلطات القضائية، لتحصيل كافة حقوقها، ويمكن في حال عدم حل المشكلة الوصول إلى بيع العقار بيعاً قسرياً من قبل السلطات القضائية، لتسديد الديون المترتبة

٤ مشاهدات٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل
Modern Apartment Complex
Asset 3.png

المنصة العقارية الأولى التي تهتم بكل تفاصيل عقارك

معلومات التواصل

تركيا | اسطنبول , مجمع براند اسطنبول | بيليك دوزو , مباشرة على طريق E5

bottom of page