top of page
عقارات اسطنبول.jpg
Asset 3.png
القائمة العقارية.gif

ضرائب العقارات في تركيا الضرائب الأساسية


ضرائب العقارات في تركيا الضرائب الأساسية
ضرائب العقارات في تركيا الضرائب الأساسية

ضرائب العقارات في تركيا الضرائب الأساسية

تعتبر الضرائب والرسوم المتعلقة بموضوع شراء العقارات في تركيا منخفضة مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى مثل فرنسا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

قيمة الضرائب العقارية في تركيا هي نفسها بالنسبة للمواطنين الأتراك أو للأجانب ، وبشكل عام هناك ثلاثة أنواع رئيسية من الضرائب العقارية:

ضريبة نقل سند الملكية

من الشائع في تركيا أن يدفع المشتري ضريبة التحويل كاملة. إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق ، فمن المتوقع أن يدفع المشتري ضريبة النقل بالكامل.

على الرغم من أن قانون ضريبة نقل سند الملكية ينص على أن كلا من البائع والمشتري يدفعان 2٪ من سعر العقار الذي تم شراؤه في تركيا.

يتم دفع ضريبة تحويل سند الملكية مرة واحدة خلال معاملة سند الملكية ، ويتم دفعها إلى المديرية العامة لمكتب السجل العقاري

عادة يتم احتساب الرسوم والضرائب العقارية عند نقل سند الملكية بنسبة 4٪ من السعر المعلن في دائرة مكتب السجل العقاري للعقار.

يتم الدفع عن طريق التحويل المصرفي ، وذلك بإرسال رسائل نصية عبر الهاتف إلى البائع والمشتري أثناء عملية تحويل سند الملكية ، وإبلاغهما بقيمة الضريبة ، بالإضافة إلى الحساب الذي سيتم إرسال الضريبة إليه ، بحيث تتم عملية التحويل قبل توقيع الطرفين على عقد نقل الملكية.

ضريبة القيمة المضافة في تركيا

دخلت ضريبة القيمة المضافة التركية (VAT) حيز التنفيذ بموجب القانون 3065 في عام 1984 وهي ضريبة تُفرض على معظم السلع أو الخدمات التي يتم بيعها في كل مرحلة من مراحل الإنتاج ، من مرحلة الإنتاج إلى التوريد والبيع حتى وصولها المستهلك النهائي أو المشتري.

يتم دفع ضريبة القيمة المضافة أو KDV باللغة التركية من أجل تغطية تكاليف إنشاء وتشغيل الخدمات العامة للدولة في جميع القطاعات ،

وتتراوح قيمتها من 1 إلى 18٪ من القيمة الإجمالية للعقار في تركيا وتدفع مرة واحدة عند الانتهاء من إجراءات الاستحواذ ، ويتم تحديد نسبتها حسب الموقع الجغرافي للعقار ونوعه وسعر المتر المربع فيه.

في عام 2017 وافق البرلمان التركي على إعفاء الأجانب من ضريبة القيمة المضافة إذا طبقوا بعض الشروط ،

يشمل الإعفاء أيضًا الأتراك الذين يعملون خارج تركيا لمدة 6 أشهر ، والأجانب غير المقيمين ، والمنظمات التي ليس لها مكتب في تركيا أو نشاط هادف للربح.

ضريبة الملكية السنوية

هي ضريبة أملاك تُدفع مقابل الخدمات التي تقدمها البلدية للمنطقة ، سنويًا ودوريًا

تبلغ قيمتها حوالي 3 بالألف من قيمة العقار ، تُدفع لبلدية المنطقة التي يقع فيها العقار

عندما تريد حساب قيمة الضريبة المذكورة يجب أن تعلم أنها إلزامية لكل عقار في تركيا ، لكنها تختلف من عقار إلى آخر، وتزداد ضريبة الأملاك السنوية حسب قيمة العقار ،

وعليه ، تحدد البلدية قيمة العقار على أساس سنوي ، حسب قيمة البدل الشعبي.

عامل مهم آخر في التأثير على قيمة ضريبة الأملاك هو بلدية المنطقة التي يقع فيها العقار الذي ستدفع عنه هذه الضريبة ، حيث تختلف باختلاف البلدية ، سواء كانت داخل المدينة أو خارجها.

٣ مشاهدات٠ تعليق

Comments


Modern Apartment Complex
Asset 3.png

المنصة العقارية الأولى التي تهتم بكل تفاصيل عقارك

معلومات التواصل

تركيا | اسطنبول , مجمع براند اسطنبول | بيليك دوزو , مباشرة على طريق E5

bottom of page