top of page
عقارات اسطنبول.jpg
Asset 3.png
القائمة العقارية.gif

معلومات عن منطقة افجلار في اسطنبول


معلومات عن منطقة افجلار في اسطنبول

معلومات عن منطقة افجلار في اسطنبول:
معلومات عن منطقة افجلار في اسطنبول:
معلومات عن منطقة افجلار في اسطنبول

تتميز اسطنبول بالعديد من المناطق السكنية الراقية والمميزة ومن بينها منطقة افجلار والتي تقع غربي مدينة اسطنبول وبالتحديد بين اسنيورت و بيليك دوزو و باشاك شهير، وتقع على بحر مرمرة، ويمر عبرها الطريقين الرئيسيين TEM وE5.

تعرضت منطقة افجلار لتغييرات عديدة بعد الزلزال الذي ضربها، حيث كانت في السابق قرية صيد قبل منتصف القرن العشرين، ولكن تمكنت المنطقة من النهوض بعد الكارثة وشهدت حركة تطور وازدهار عمراني جعلها من أرقى الأماكن من اجل السكن في اسطنبول بما تحويه من مطاعم وفنادق فخمة وإطلالتها البهية على بحر مرمرة، كما تشتهر منطقة افجلار بالمجمعات السكنية المتطورة والحديثة.

تحتوي منطقة افجلار على عدة أحياء من بينها جوموش بالا، افجلار مركز، جيهان جير وغيرها، وتقدر مساحتها ب 42.59 كم2، وشهدت المنطقة نمو سكاني كبير يقدر بنحو 130% فقد وصل عدد سكانها عام 2018 الى 435.682 بينما كان 333.944 نسمة في عام 2008.

وتشير الإحصائيات الى أن عدد الذكور يتجاوز عدد الإناث بنسبة 2% ووصلت نسبة الذكور من مجمل السكان الى 51.1%، أما بالنسبة للتصنيف وفق الحالة الاجتماعية فقد بلغت نسبة المتزوجون نسبة % 62.2 من عدد السكان.

تقع منطقة افجلار بالقرب من طريقي E5 و TEMوالذي يصل اسطنبول بالمدن الأخرى، وتشتهر افجلار بمنشأتها الترفيهية مثل مول بيلكان الشهير بالإضافة الى وجود سوق تجاري كبير يضم مجموعة من الماركات المحلية والأجنبية، كما قامت البلدية التركية بالاهتمام بالبنية التحتية من جسور وأنفاق فضلاً عن محطة ايدو المائية التي تصل إسطنبول ببعضها وبالمدن الساحلية القريبة منها.

مميزات الإقامة في منطقة افجلار اسطنبول:

- قربها من المناطق الحيوية مثل بلدية بيليك دوزو بالإضافة الى إطلالتها الخلابة على بحر مرمرة وبحيرة كوتشوك تشكمجة.

- المنشآت الخدمية والمناطق الحيوية المخدمة بشبكة مواصلات حديثة ومن أهمها خطوط المتروبوس السريعة.

- الأسواق والمراكز التجارية المهمة والبيئة الاجتماعية المختلطة والتي تضم الأتراك وعدة جاليات ومن بينها الجالية العربية

- تشهد منطقة افجلار حركة استثمار عقاري جيدة وينقسم المستثمرون الى نوعين، منهم من يرغب بشراء شقق في افجلار للاستثمار بهدف تأمين السكن للطلاب، ومنهم من يتجه نحو للاستثمار في العقارات التجارية

أهم ميزات شراء شقة في افجلار اسطنبول:

تتمع الإقامة في منطقة افجلار بالعديد من الميزات، واهمها الاطلالة البحرية الساحرة وقربها من الممر المائي الجديد اي قناة اسطنبول المائية وبحيرة كوتشوك تشكمجة، كما تتمتع المنطقة بشبكة مواصلات سريعة قادرة على تخديم المنطقة وربطها مع باقي مناطق اسطنبول حيث يمر ضمنها الطريق E5، فضلاً عن وجود كافة المنشآت الخدمية والترفيهية والحيوية.

كل هذا زاد الاقبال على شراء عقارات في اسطنبول في افجلار و دفع عجلة الاستثمار العقاري في المنطقة بشكل كبير

مشاهدتان (٢)٠ تعليق
Modern Apartment Complex
Asset 3.png

المنصة العقارية الأولى التي تهتم بكل تفاصيل عقارك

معلومات التواصل

تركيا | اسطنبول , مجمع براند اسطنبول | بيليك دوزو , مباشرة على طريق E5

bottom of page