top of page
عقارات اسطنبول.jpg
Asset 3.png
القائمة العقارية.gif

باشاك شهير مستقبل عقارات اسطنبول

تاريخ التحديث: ٢ أكتوبر ٢٠٢٣


باشاك شهير مستقبل عقارات اسطنبول
باشاك شهير مستقبل عقارات اسطنبول

باشاك شهير مستقبل عقارات اسطنبول

تقع باشاك شهير في شمال الجزء الأوروبي من اسطنبول وهي واحدة من 39 منطقة في اسطنبول، و يبلغ عدد سكانها 380.000 نسمة ، وتغطي مساحة كبيرة تبلغ 104 كم 2

كانت المنطقة في السابق مخصصة من اجل توفير البارود للجيش العثماني ثم بعد ذلك تم إنشاء مزرعة مكانها، وكانت المزرعة تُعرف باسم مزرعة ريسنلي في إشارة إلى ريسنلي نيازي ، الضابط العسكري من ريسن ، مقدونيا الشمالية (التي كانت آنذاك جزءًا من الإمبراطورية العثمانية) ، والذي كان أحد أبطال الثورة التركية الفتية في عام 1908.

حتى عام 2009 ، كانت منطقة باشاك شهير تابعة الى منطقة كوتشوك شكمجة، ثم تم إعلانها بلدية مستقلة.

40٪ من سكان منطقة باشاك شهير تقل أعمارهم عن 20 عامًا ، و 43٪ تتراوح أعمارهم بين 20-44 حاصلين على تعليم عالٍ

معالم سياحية في باشاك شهير

يحد منطقة باشاك شهير في اسطنبول مساحات شاسعة من الغابات الخضراء من الجانب الشمالي ، تتكون من أشجار السرو والصنوبر وأشجار دائمة الخضرة.

كما يمر نهر عبر المنطقة مع وجود سد بجانبه ، ويتدفق النهر إلى بحيرة كوتشوك جكمجه ، مما يخلق مناطق طبيعية خلابة

ويقع في باشاك شهير أيضًا واحد من أكبر الوديان الطبيعية ، مع تنوع بيولوجي واسع في سازليدير ، والتي تضم حديقة طبيعية وأثرية في نفس الوقت ، مما يحافظ على التنوع البيولوجي والتراث التاريخي للمنطقة.

ذلك إلى جانب وجود العديد من المرافق الحيوية ، مثل مراكز التسوق والمراكز الرياضية والمطاعم والمقاهي.

وتوجد فيها أكبر بحيرة صناعية في اسطنبول وتمتد بحيرة باشاك شهير على مساحة 26000 متر مربع ، و تحيط بالبحيرة مناطق شاسعة من الحدائق تبلغ مساحتها 300 ألف متر مربع ، بالإضافة إلى مطاعم ومنتزهات ألعاب ونوادي خاصة ومقاهي.

لماذا عقارات باشاك شهير استثمار ذو مستقبل؟

منطقة باشاك شهير قريبة جدا من مطار أتاتورك الدولي سابقًا و من مطار اسطنبول الدولي احد اكبر مطارات العالم

علاوة على ذلك ، فإن المنطقة محاطة أيضًا بشبكة واسعة من الطرق الحديثة والحيوية حيث يبدأ طريق أوروبا السريع (E80) في محمود بي في باشاك شهير ، ويمر عبر المنطقة في الاتجاه الغربي إلى أدرنة.

ناهيك عن قربها من الجسر الثالث على مضيق البوسفور ، مما يجعل التنقل سهلاً للغاية من وإلى المنطقة، و تقع باشاك شهير على بعد 25 كم عن مركز مدينة اسطنبول.

وهي موطن لواحدة من أكبر المناطق الصناعية المنظمة في تركيا مع أكثر من 20.000 شركة صغيرة ومتوسطة.

كل هذه الميزات تجعل منطقة باشاك شهير من أكثر المناطق ربحًا في قطاع العقارات في اسطنبول ، حيث تشهد إقبالًا كبيرًا من قبل المستثمرين العقاريين لشراء عقارات في باشاك شهير.

وقد وصل سعر المتر المربع في بعض أحياء المنطقة إلى أكثر من 5500 ليرة تركية ، وهو أعلى من المتوسط في أجزاء أخرى من اسطنبول.

ويتم تجهيز ميدان باشاك شهير كذلك حيث من المتوقع ان تكون الساحة في باشاك شهير كبيرة وستضم شبكة واسعة من الهياكل الفوقية والبنية التحتية ، والتي تحتها شبكة مواصلات بها العديد من الأنفاق تحت الأرض التي تربطها بالجوانب الأوروبية والآسيوية الأخرى من اسطنبول.

وقد تم تصميم الساحة الجديدة لتلبية جميع احتياجات سكان باشاك شهير. سيكون محاطًا بالعديد من المرافق الحيوية مثل المدينة الطبية وأكبر حديقة نباتية في أوروبا - تمتد على مساحة 368 ألف متر مربع - مواقف سيارات تتسع لآلاف السيارات. ناهيك عن أنه يحتوي على العديد من المطاعم والمقاهي ومسجد يتسع لـ 5000 مصلي.


٤ مشاهدات٠ تعليق
Modern Apartment Complex
Asset 3.png

المنصة العقارية الأولى التي تهتم بكل تفاصيل عقارك

معلومات التواصل

تركيا | اسطنبول , مجمع براند اسطنبول | بيليك دوزو , مباشرة على طريق E5

bottom of page