top of page
عقارات اسطنبول.jpg
Asset 3.png
القائمة العقارية.gif

شرح مفصل عن سند ملكية العقارات في تركيا الطابو

تاريخ التحديث: ٢ أكتوبر


شرح مفصل عن سند ملكية العقارات في تركيا الطابو
شرح مفصل عن سند ملكية العقارات في تركيا الطابو

شرح مفصل عن سند ملكية العقارات في تركيا الطابو

عندما تنوي شراء عقار في تركيا، ستسمع سريعًا عددًا من المصطلحات التي يتم طرحها. يميل معظم الناس إلى افتراض أن سندات الملكية والملكية هي نفس الشيء ، لكنهم يشيرون في الواقع إلى مفهومين قانونيين منفصلين. عندما تمتلك عقارًا بالكامل ، ستمتلك كل من سند الملكية والملكية. لكن العنوان يختلف عن السند. يمكن أن يسبب خلط الاثنين مشاكل إذا كنت لا تعرف ما الذي تستخدمه.

حيث ان سند الملكية هو مستند قانوني يستخدم في العقارات لنقل ملكية العقارات من المانح (البائع) إلى المستفيد (المشتري).

الممتلكات العقارية هي الأرض أو أي شيء متصل بها مثل الأبنية أو الطرق. لكي يكون سند الملكية ساري المفعول من الناحية القانونية ، يجب أن يتضمن تحديد هوية المانح والممنوح ووصف مناسب للممتلكات.

بينما يشير حق الملكية إلى ملكية العقار ، مما يعني أن لديك الحق في استخدام تلك الممتلكات. قد تكون مصلحة جزئية في الممتلكات أو قد تكون كاملة. ومع ذلك ، نظرًا لأن لديك حق الملكية ، يمكنك الوصول إلى الأرض وتعديلها على النحو الذي تراه مناسبًا.

انواع سند ملكية (الطابو) العقارات في تركيا

يمكن تصنيف سندات الملكية بعدة طرق، بشكل عام تصنف سندات الملكية على أنها رسمية أو خاصة

و يتم استخراج الرسمية منها بناء على قرار محكمة أو إجراءات قانونية. ومع ذلك ، فإن معظم المعاملات العقارية تشمل الأفراد والكيانات التجارية الذين يستخدمون صكوكًا خاصة

يتم تصنيف السندات أيضًا بناءً على نوع ضمانات الملكية التي يقدمها المانح، و تشمل ما يلي:

سند الملكية، الطابو العام

يوفر صك الضمان العام لصاحب العقار أكبر قدر من الحماية. مع هذا النوع من السند ، يقدم المانح سلسلة من الوعود الملزمة قانونًا (تسمى العهود) والضمانات إلى المستفيد (وورثته) بالموافقة على حماية المستفيد ضد أي مطالبات وطلبات سابقة لجميع الأشخاص أيا كان فيما يتعلق بالأرض او العقار المنقول

سند الملكية، الطابو الخاص

عندما يتعهد المانح في سند الملكية العام بضمان والدفاع عن الملكية المنقولة ضد مطالبات جميع الأشخاص ، يضمن مانح سند الملكية الخاص أنه استلم سند الملكية وأنه لم يفعل أي شيء أثناء حيازته للملكية لخلق عيب.

بعبارة أخرى ، لا يتم ضمان سوى العيوب التي نشأت أثناء ملكية المانح للممتلكات. بسبب هذا القيد ، يوفر سند الملكية الخاص للممنوح حماية أقل من سند الملكية العام، ولذلك يفضل العديد من مشتري العقارات في تركيا الحصول على سند ملكية عام للحماية من المشاكل التي قد تنشأ في حال استخراج طابو خاص.

سند ملكية الضمان المحدود.

يوفر جميع أشكال الحماية والضمانات نفسها التي يوفرها الطابو العام مع اختلاف رئيسي واحد: إنه يضمن فقط الفترة التي امتلك خلالها البائع العقار. إذا واجه المشتري دعوى ملكية من شخص كان لديه حق حجز على العقار بموجب مالك سابق فيتعين على المشتري معالجة الأمر بمفرده ولن يكون له حق الرجوع القانوني ضد البائع. ومع ذلك ، إذا كان المشتري قد حصل على تأمين للعقار، فمن المحتمل أن تتعامل بوليصة التأمين مع تكلفة الدفاع عن الملكية.

سندات ملكية سريعة ( بدون ضمان)

غالبًا ما تستخدم لنقل الملكية بين أفراد الأسرة ، لنقل الممتلكات إلى صناديق ائتمانية حية ، ولعلاج أخطاء الملكية. ومع ذلك ، فإن سند الاستقالة لا يثبت ملكية المانح للممتلكات ، وفي بعض الحالات (كما هو الحال في تصفية أخطاء الملكية) ، يقوم المانحون عن عمد بإصدار صك ملكية ليست ملكهم لبيعها. لا تضمن السندات غير الضمانية أيضًا عدم وجود عيوب في الملكية مثل الامتيازات الضريبية أو حقوق الارتفاق. نظرًا لعدم وجود حماية قانونية ضد الامتيازات أو الرهونات ، لذا فإن سندات الملكية هذه تنطوي على درجة عالية من الثقة ويفضلها الأشخاص الذين يعرفون بعضهم البعض جيدًا.

سند الرهن العقاري:

يعمل سند الرهن العقاري مثل صك الثقة مع اختلاف رئيسي واحد. يتميز هذا النوع من السندات بطرفين فقط - مقرض ومقترض.

الوصي او المقرض، الذي يحمل العنوان في سند الثقة ، لا يدخل في سند الرهن. يتم تقسيم حق الملكية بالتساوي بين المقرض والمقترض حتى يتم سداد الرهن العقاري بالكامل.

في هذه المرحلة ، ينتقل العنوان حصريًا إلى صاحب المنزل ، الذي لم يعد مدينًا بأي ديون.

٤ مشاهدات٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل
Modern Apartment Complex
Asset 3.png

المنصة العقارية الأولى التي تهتم بكل تفاصيل عقارك

معلومات التواصل

تركيا | اسطنبول , مجمع براند اسطنبول | بيليك دوزو , مباشرة على طريق E5

bottom of page