top of page
عقارات اسطنبول.jpg
Asset 3.png
القائمة العقارية.gif

كيف أثرت قناة اسطنبول المائية على عقارات اسطنبول

تاريخ التحديث: ٢ أكتوبر ٢٠٢٣


كيف أثرت قناة اسطنبول المائية على عقارات اسطنبول
كيف أثرت قناة اسطنبول المائية على عقارات اسطنبول

كيف أثرت قناة اسطنبول المائية على عقارات اسطنبول

مدينة اسطنبول التركية هي البوابة الجنوبية الشرقية لأوروبا و الممر البحري الوحيد لدول البحر الأسود إلى البحر الأبيض المتوسط.

لكن اليوم ليس الجانب الجغرافي وحده هو ما يجعل اسطنبول مدينة مهمة للغاية ، بعد ان تم تنفيذ العديد من المشاريع الكبيرة في السنوات الأخيرة ، والتي ستعزز بالتأكيد مكانة المدينة وأهميتها في العالم .

منذ وصول حزب العدالة والتنمية إلى السلطة في عام 2002 ، نفذت السلطات العديد من المشاريع الجريئة لتعزيز مكانة اسطنبول كمدينة ضخمة ذات أهمية إستراتيجية.

فتم افتتاح الجسر الثالث الذي يربط بين الجانبين الآسيوي والأوروبي في اسطنبول عبر مضيق البوسفور في عام 2016. وبالمثل ، تم افتتاح مطار اسطنبول الدولي في عام 2018 وأصبح احد اكبر مطارات العالم.

بالإضافة إلى ذلك ، تقوم تركيا اليوم بإنشاء مشروع ضخم من خلال فتح قناة مائية لربط البحر الأسود ببحر مرمرة ، وبالتالي ببحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط.

وتتنوع أسباب إنشاء قناة اسطنبول المائية من طموحات لاستعادة قوة الدور التركي في المنطقة إلى حدود الأمور الفنية العادية.

حيث أن المشروع سيقلل من حركة المرور في مضيق البوسفور ، وسيواصل عملية التحضر في اجزاء من اسطنبول ويقلل من مخاطر حوادث السفن.

من ناحية اخرى ستجلب قناة اسطنبول المائية مكانة كبيرة لتركيا وإيرادات كبيرة

هناك أيضًا غرض آخر لإنشاء قناة اسطنبول المائية يتعلق باتفاقية مونترو التي تنطبق على مضائق البوسفور البحرية وجهود تركيا لتجاوزها في ظل ايديولوجيتها التنقيحية.

عقارات اسطنبول بعد قناة اسطنبول المائية

يعتبر مشروع قناة اسطنبول من أكبر المشاريع التي سيتم إنشاؤها في القرن الحادي والعشرين أو مشروع العصر في جميع أنحاء العالم. وستشكل هذه القناة فرصة كبيرة ليس فقط في سوق عقارات تركيا بل على مستوى العالم ككل

نظرًا لأنه من المخطط أن يتم بناء مدينتين عملاقتين على جانبي القناة بحلول عام 2023 ، فإن قناة اسطنبول المائية هي مشروع مهم للغاية لجميع القطاعات من اهمها سوق العقارات في اسطنبول

ومنذ اعلن عن المشروع بدأت ترتفع أسعار الأراضي في المنطقة ؛ و بدأت عمليات شراء الأراضي الفعلية لبناء العقارات بعد الإعلان الرسمي عن المشروع بمؤتمر صحفي.

و بالنظر لكون قناة اسطنبول تقع مع كل من الجسر الثالث وطريق شمال مرمرة السريع على نفس الطريق فإن المشروع بأكمله مهم لكل من سوق عقارات اسطنبول و قطاع العقارات العالمي، حيث ستصبح منطقة عقارات مساحتها 453 مليون متر مربع

و تعتبر قناة اسطنبول المائية فرصة استثمارية عقارية في العديد من المجالات، و سيكون الحصول على عقار بإطلالة على قناة إسطنبول الحديثة ميسور التكلفة للغاية مقارنة بالعقارات المطلة على مضيق البوسفور

٤ مشاهدات٠ تعليق

Comments


Modern Apartment Complex
Asset 3.png

المنصة العقارية الأولى التي تهتم بكل تفاصيل عقارك

معلومات التواصل

تركيا | اسطنبول , مجمع براند اسطنبول | بيليك دوزو , مباشرة على طريق E5

bottom of page