top of page
عقارات اسطنبول.jpg
Asset 3.png
القائمة العقارية.gif

ما هي القيمة السياحية لمدينة كوجالي

تاريخ التحديث: ٢ أكتوبر ٢٠٢٣


ما هي القيمة السياحية لمدينة كوجالي
ما هي القيمة السياحية لمدينة كوجالي

ما هي القيمة السياحية لمدينة كوجالي

تتصدر مدين كوجالي قائمة اهم المدن السياحية في تركيا وهي لا تقل أهمية عن مدينة اسطنبول من حيث المميزات الجمالية والمناظر الخلابة والمناخ اللطيف، وتلاصق اسطنبول من جانبها الآسيوي وتطل من الشمال على البحر الأسود ويحدها من الشرق ولاية سكاريا الخضراء ومن الجنوب بحر مرمرة، وهي صلة الوصل بين بورصا وسكاريا واسطنبول مما جعلها ممراً إجبارياً للسياح الذين يقصدونها بهدف زيارة اشهر الأماكن السياحية فيها والتي سنتحدث عنها في السطور التالية.

أهم وأشهر الأماكن السياحية في كوجالي
  • متحف كوجالي الوطني للآثار والإثنوغرافيا

تم بناء المتحف في عام 1774 في العهد العثماني ويتميز بموقعه المطل على بحر مرمرة مباشرةً، يقع ضمن مدينة ازميت ضمن محطة سكة حديد إزميت السابقة، الواقع في حي كوزلو، ويختص هذا المتحف بعلم الاثنوجرافية وهو علم الأعراق البشرية وثقافاتهم ويعرض مجموعة قيمة من التحف الأثرية والأجسام الاثنوجرافية بالإضافة الى والقطع الأثرية والزخارف واللوحات الفنية التاريخية.

  • غابة كوجالي

إن كنت تبحث عن الهدوء والاسترخاء والاستجمام فعليك بزيارة غابة كوجالي والتي تعتبر من أجمل الأماكن الطبيعية في شرق ولاية كوجالي، كما تحتضن العديد من الأماكن لاستقبال الزوار بالإضافة الى حديقة حيوانات.

  • برج الساعة في ازميت

يرجع تاريخ هذا البرج الى سنة 1901 وقد تم تشييده بالتوازي مع مجموعة أبراج ساعات منتشرة في المدن التركية بهدف إحياء الذكرى الخامسة والعشرين لتولي السلطان عبد الحميد الثاني قيادة الدولة العثمانية.

يقع البرج في مدينة ازميت ضمن حي كمال باشا وعلى مقربة من القصر الهميوني، ويبلغ ارتفاعه نحو 24 متر مطلاً بذلك على خليج إزميت في بحر مرمرة.

  • قرية معشوقية

تضم قرية معشوقية العددي من المعالم الطبيعية الجاذبة للسياح مثل والشلالات المنحدرة والينابيع المتدفقة والمعالم الجبلية الملفتة للنظر بالإضافة الى سلسلة المطاعم والمقاهي المحاطة بالأنهار والغابات والشلالات ولا ننسى المرافق الترفيهية الممتعة ذات النشاطات المتعددة.

  • جبل كارتبيه

هو المنتجع الثلجي الأقرب لمدينة إسطنبول وهو الوجهة السياحية الشتوية الأولى في مدينة كوجالي ويعتبر المكان الأمثل لمحبي رياضة التزلج على الثلوج على المنحدرات الثلجية.

  • حديقة فاروق يالجين للحيوانات

تحتضن مجموعة واسعة من فصائل الحيوانات الفريدة من نوعها وهي مجهزة بخارطة تسهل التنقل للزوار بالإضافة الى المقاهي والمطاعم وألعاب الأطفال.

  • متحف سفن حصار

يخت هذا المتحف بالقطع البحرية التاريخية ويعرض مجموعة سفن الاستكشافية في الجيش التركي تم استخدامها لمدة حوالي 40 عام.

  • منطقة كافكان

وهي منطقة صخرية تتميز بلونها الوردي الجذاب، ويقع على شاطئ البحر الأسود قبالة السواحل الشمالية لكوجالي

  • حديقة سيكا

تبلغ مساحتها 580 فداناً وتحتوي على 6000 شجرة تقريباً وتتميز بموقعها الى جانب شاطئ بحر مرمرة مباشرة، وتحتضن العديد من الأماكن الترفيهية المميزة.

مشاهدتان (٢)٠ تعليق
Modern Apartment Complex
Asset 3.png

المنصة العقارية الأولى التي تهتم بكل تفاصيل عقارك

معلومات التواصل

تركيا | اسطنبول , مجمع براند اسطنبول | بيليك دوزو , مباشرة على طريق E5

bottom of page