top of page
عقارات اسطنبول.jpg
Asset 3.png
القائمة العقارية.gif

شراء عقارات في تركيا 2023

تاريخ التحديث: ٢ أكتوبر ٢٠٢٣


شراء عقارات في تركيا 2023
شراء عقارات في تركيا 2023

شراء عقارات في تركيا 2023 …ما الجديد؟

في السنوات العشر الاخيرة وبالتحديد بعد صدور تعديل قانون التملك العقاري في تركيا والذي ألغى مبدأ المعاملة بالمثل

فيما يتعلق بتملك الأجانب للعقارات في تركيا، و بموجبه أصبح يحق للأجانب تملك أي نوع من أنواع العقارات داخل حدود الجمهورية التركية.

هذه الخطوة من قبل الحكومة التركية زاد الاقبال على شراء العقارات في تركيا بشكل كبير وبات السوق العقاري التركي من اقوى الاسواق العالمية

لكن في السنة الماضية والتي تلت فترة الحظر والاقفال العام حول العالم بسبب جائحة كورونا خفت نسبة شراء العقارات حول العالم بما في ذلك تركيا طبعًا

واليوم بعد تجاوز هذه الازمة عادت الانظار نحو عقارات تركيا من قبل الاجانب لدوافع عديدة ومختلفة ناتجة عن الاحداث الاقتصادية والسياسية في العالم

تملك العقارات في تركيا من قبل الاجانب

عملية شراء عقار في تركيا للاجانب بسيطة وسهلة والامر الذي يجعلها اكثر سلاسة وسلامة هو الاستعانة بوكيل عقاري مرخص وموثوق في تركيا ليساعد في اتمام عملية شراء العقار ونقل الملكية دون مشاكل

اما الخطوات فتتمثل بالتالي

حجز موعد في مديرية السجل العقاري لإتمام إجراءات نقل الملكية، والذي يكون إما عن طريق الموقع الإلكتروني لمديرية السجل العقاري

مراجعة مديرية السجل العقاري للتأكد من السلامة القانونية للعقار ، وخلوه من أي مشاكل قانونية كالقروض أو حجز أو مشاكل ميراث.

لا يشترط حصول المشتري على إذن إقامة في تركيا حتى يتم إجراء عملية نقل ملكية العقار في تركيا

أما نقل ملكية العقارات فيتم من خلال سند رسمي يسمى “الطابو” يتم توقيعه وتسجيله أصولاً في مديريات السجل العقاري، وبذلك تتحول الملكية القانونية للمالك الجديد، شرط الا تتجاوز مساحة العقارات في تركيا التي يتملكها الأجنبي مساحة 30 هكتار.

ولا يجب ان تتجاوز العقارات في تركيا التي تملكها الأجانب داخل حدود المنطقة الإدارية مساحة 10 % من إجمالي مساحة المنطقة الإدارية.

بعد ذلك يتم الحصول على الموافقة الأمنية والعسكرية من الجهات العسكرية المختصة في المنطقة التي يقع فيها العقار.

و في حال كان المشتري شركة أجنبية يجب مراجعة مديرية السجل التجاري للحصول على وثيقة تحدد نسب رأس المال، ثم مراجعة مديرية التخطيط في مبنى المحافظة في الولاية المعنية للحصول على إذن منها.

شراء عقار في تركيا 2023 عن بعد

يمكن للراغبين في شراء عقار في تركيا اليوم اتمام عملية شراء المنزل أو الشقة بالكامل عن بعد وهو امر له مزايا عدة، فلا تحتاج للسفر إلى تركيا، وبالتالي توفير نفقات الإقامة وتذاكر الطيران.

كما يمكن الاستفادة من العروض على العقارات، وكذلك فروق أسعار الصرف، والحفاظ على خصوصية المشتري واستكمال جميع إجراءات الملكية العقارية بسرية تامة.

ويتم ذلك تبعًا لما يلي:

يقوم الشخص بالاطلاع على كافة الخيارات المتاحة من العقارات بشكل واضح ومفصل بمساعدة وكيله العقاري وبعد اختيار العقار المناسب، يتم التفاوض على السعر وطريقة الدفع، مع تحديد تاريخ الاستلام.

بعد ذلك يتم ارسال توكيل من قبل المشتري باسم الوكيل العقاري مُصدّقاً من السفارة التركية في البلد الام حيث يمكن للوكيل العقاري من خلاله البدء في إجراءات تمليك العقارات على الفور.

بعد ذلك يرسل المشتري دفعة أولية بسيطة لحجز العقار ونسخة من جواز السفر.

عند الانتهاء من جميع إجراءات التعاقد الخاصة بالعقار الجديد، يرسل الوكيل عقد البيع عبر البريد للمالك الجديد ويطلب منه التوقيع عليه وإعادة إرساله.

عند اكتمال إجراءات نقل الملكية تحول الأموال من حساب المشتري إلى حساب البائع، وأثناء عملية التحويل، يُتابع الوكيل إصدار سند الملكية " الطابو" باسم المالك الجديد فور الدفع.

٤ مشاهدات٠ تعليق

Comments


Modern Apartment Complex
Asset 3.png

المنصة العقارية الأولى التي تهتم بكل تفاصيل عقارك

معلومات التواصل

تركيا | اسطنبول , مجمع براند اسطنبول | بيليك دوزو , مباشرة على طريق E5

bottom of page