top of page
عقارات اسطنبول.jpg
Asset 3.png
القائمة العقارية.gif

مطار صبيحة ثاني مطارات اسطنبول

تاريخ التحديث: ٢ أكتوبر ٢٠٢٣


مطار صبيحة ثاني مطارات اسطنبول
مطار صبيحة ثاني مطارات اسطنبول

مطار صبيحة ثاني مطارات اسطنبول

هو نافذة اسطنبول الآسيوية الى العالم ومركز استراتيجي في خارطة الرحلات العالمية، وقد سمي المطار بهذا الاسم تكريماً للسيدة صبيحة أول سيدة تقود مقاتلة عسكرية على مستوى العالم وتعد من ضمن أفضل عشرين طياراً في التاريخ، وهو اليوم ثاني اهم مطار في المدينة بعد مطار اسطنبول

تاريخ المطار وأهميته:

استغرق بناء المطار مدة عامين منذ سنة 1998 الى 2000 ميلادي.

وتأتي أهمية المطار من كونه وجهة قريبة من سكان القسم الآسيوي للسفر الداخلي والخارجي، كما تم إنشاؤه ليساهم في تخفيف الضغط عن مطار أتاتورك سابقاً، بالإضافة الى انه أصبح محطة ترانزيت للعديد ن شركت الطيران بهدف التزود بالوقود وتغيير الرحلات، وتنطلق من مطار صبيحة العديد من الرحلات المتوجهة الى دول شرق آسيا والدول الأوروبية والشرق الأوسط ودول أفريقيا، كما يقوم بتوفير رحلات السفر الداخلي الى كافة المدن التركية.

موقع المطار:

يتميز مطار صبيحة بموقع متميز فهو يقع في القسم الآسيوي للمدينة ويفصله 27 كم فقط عن مضيق البوسفور ، مما يجعله يخدم على القسم الأوروبي أيضاً. وقد اتخذت منه شركة أناضول جت مركزاً لها وهي الشركة الفرعية المحلية التابعة للخطوط الجوية التركية.

كما يبعد مسافة 30 كم جنوب شرق منطقة أوسكودار في الجانب الآسيوي، بالقرب من محطتي كاديكوي وحريم، وبالرغم من أنه تابع لإسطنبول، إلا أنه يوفر المزيد من الخدمات للمحافظات المجاورة.

كما يبعد المطار مسافة تقارب ال40 كيلو متر من جبزا و كوجالي ومسافة 60 كيلومتر من يالوفا، ومسافة 120 من مدينة بورصة وتستغرق الرحلة من المطار الى بورصة حوالي الساعة والنصف.

يفصلها ما يقارب ال100 كيلومتر عن سبانجا (معشوقيه) أي ما يعادل ساعة والربع بالسيارة، و120كيلومتر أي حوالي الساعة والنصف بالسيارة، كما تبعد عن مدينة بوالي حوالي 230كم ويمكن الذهاب بالسيارة وتستغرق الرحلة مدة ساعتين ونصف

أقسام المطار:

يقسم المطار الى قسمين، القسم الأول مخصص للرحلات الدولية أما القسم الثاني فهو للرحلات الداخلية.

يشغل قسم الرحلات الدولية مساحة 2000 متر مربع ، ويتسع ل 3 ملايين مسافر، ويتكون من ثلاث صالات اثنتين للمغادرة وواحدة للوصول ، كما يضم أحد عشر مكتباً لتسجيل الدخول وأربع بوابات مع 12 مكتب مختص بشؤون الجوازات، وهو مجهز بمجموعة من المرافق الخدمية مثل المطاعم والمقاهي، السوق الحرة، مواقف سيارات VIP، أجهزة صراف آلي تابعة لبنك المطار، مركز صحي وصيدلية، بالإضافة الى صالات وقاعة مؤتمرات وصالة اجتماعات رسمية.

أما بالنسبة لقسم الرحلات الداخلية فهو يمتد على 2000 متر مربع وبقدرة استيعابية تصل الى 500 ألف مسافر، وهو مجهز بصالة وصول وصالة مغادرة مع مجموعة من المرافق الخدمية مثل المركز الصحي والمطاعم ومحطة لشحن البضائع.

فندق المطار:

فندق مطار صبيحة: يحتوي على 4 متاجر و 128 غرفة، يبعد خمس دقائق سيرًا على الأقدام بعد الخروج من طابق الوصول. وهو مجهز بصالة لكبار الشخصيات حيث يتم استقبال المسؤولين الحكوميين المحليين والأجانب والضيوف.

يمكن لمسافري الترانزيت استئجار واحدة من الغرف في الفندق بكلفة 7 يورو في الساعة، ويمكن أن يتم الاستئجار للعائلات او للذكور والإناث بشكل منفصل ل5 أشخاص كحد اقصى.

٣ مشاهدات٠ تعليق

Comments


Modern Apartment Complex
Asset 3.png

المنصة العقارية الأولى التي تهتم بكل تفاصيل عقارك

معلومات التواصل

تركيا | اسطنبول , مجمع براند اسطنبول | بيليك دوزو , مباشرة على طريق E5

bottom of page