top of page
عقارات اسطنبول.jpg
Asset 3.png
القائمة العقارية.gif

نظام البيوت الذكية في عقارات تركيا

تاريخ التحديث: ٤ أكتوبر ٢٠٢٣


نظام البيوت الذكية في عقارات تركيا
نظام البيوت الذكية في عقارات تركيا

نظام البيوت الذكية في عقارات تركيا … بيوت المستقبل

تحتوي تركيا على أفضل شركات الإنشاءات في العالم التي بنت أكبر المشاريع داخليًا وخارجيًا، وقد بدأت معظم هذه الشركات مؤخرا في ادخال نظام البيوت الذكية في مشاريعها خاصة في عقارات اسطنبول،

و يشير نظام المنزل الذكي إلى إعداد المنزل حيث يمكن التحكم فيه و بالأجهزة ضمنه تلقائيًا عن بُعد من أي مكان عن طريق الإنترنت باستخدام جهاز محمول أو أي جهاز متصل بالشبكة.

تكون الأجهزة في المنزل الذكي متصلة ببعضها البعض عبر الإنترنت ، مما يسمح للمستخدم بالتحكم في وظائف عديدة مثل الوصول الآمن إلى المنزل ودرجة الحرارة والإضاءة والتلفزيون و غيرها.

كيف تعمل البيوت الذكية؟

أجهزة المنزل الذكي متصلة ببعضها البعض ويمكن الوصول إليها من خلال نقطة مركزية واحدة — هاتف ذكي أو جهاز لوحي أو كمبيوتر محمول أو وحدة تحكم.

يمكن التحكم في أقفال الأبواب وأجهزة التلفزيون والثرموستات والشاشات المنزلية و الكاميرات والأضواء وحتى الأجهزة مثل الثلاجة من خلال نظام أتمتة منزلي واحد. يتم تثبيت النظام على جهاز محمول أو أي جهاز متصل بالشبكة ، ويمكن للمستخدم إنشاء جداول زمنية لتفعيل بعض التغييرات.

تأتي الأجهزة المنزلية الذكية في عقارات تركيا مزودة بمهارات التعلم الذاتي حتى تتبرمج حسب جداول مالك المنزل وإجراء التعديلات حسب الحاجة.

وتسمح المنازل الذكية المزودة بالتحكم في الإضاءة لأصحاب المنازل بتقليل استخدام الكهرباء والاستفادة من توفير التكاليف المرتبطة بالطاقة.

كما تنبه بعض أنظمة التشغيل الآلي للمنزل صاحب المنزل في حالة اكتشاف أي حركة في المنزل عندما يكون بعيدًا ، بينما يمكن للآخرين الاتصال بالسلطات - الشرطة أو قسم الإطفاء - في حالة حدوث مواقف وشيكة.

بمجرد الاتصال ، تصبح الخدمات مثل جرس الباب الذكي ونظام الأمان الذكي والأجهزة الذكية جزءًا من تقنية إنترنت الأشياء (IoT) ، وهي شبكة من الأشياء المادية يمكنها جمع المعلومات الإلكترونية ومشاركتها.

مزايا البيوت الذكية في تركيا

يوفر تثبيت نظام تكنولوجيا المنزل الذكي الراحة لأصحاب المنازل. بدلاً من التحكم في الأجهزة وأجهزة الترموستات والإضاءة والميزات الأخرى باستخدام أجهزة مختلفة ، يمكن لأصحاب المنازل التحكم فيها جميعًا باستخدام جهاز واحد - عادةً ما يكون هاتفًا ذكيًا أو جهازًا لوحيًا.

نظرًا لأنهم متصلون بجهاز محمول ، يمكن للمستخدمين الحصول على إشعارات وتحديثات حول المشكلات في منازلهم. على سبيل المثال ، تسمح أجراس الباب الذكية لأصحاب المنازل برؤية والتواصل مع الأشخاص الذين يأتون إلى أبواب منازلهم حتى عندما لا يكونون في المنزل. يمكن للمستخدمين ضبط والتحكم في درجة الحرارة الداخلية ، والإضاءة ، والأجهزة كذلك.

بالنسبة لتكلفة إعداد النظام الذكي ، يمكن لأصحاب المنازل الاستفادة من توفير كبير في التكلفة. يمكن استخدام الأجهزة والإلكترونيات بشكل أكثر كفاءة ، مما يقلل من تكاليف الطاقة.

عيوب البيوت الذكية في تركيا

تتراوح تكاليف تثبيت التكنولوجيا الذكية في أي مكان من بضعة آلاف من الدولارات لنظام لاسلكي إلى عشرات الآلاف من الدولارات لنظام متصل بالشبكة، وهو ما قد يرفع اسعار العقارات في تركيا لكنها تبقى مقبولة مقارنة بالخدمات الموفرة وبمثيلاتها في الدول الاوروبية.

و في حين أن المنزل الذكي يوفر الراحة والتكلفة ، لا تزال هناك تحديات. لا تزال الأخطاء والأخطاء الأمنية تصيب صانعي التكنولوجيا ومستخدميها. يمكن للقراصنة الماهرين ، على سبيل المثال ، الوصول إلى أجهزة المنزل الذكي التي تدعم الإنترنت.

وتتبع شركات الانشاءات في تركيا تدابير عديدة لتلافي مثل هذه الحوادث و تشمل تدابير التخفيف من مخاطر مثل هذه الهجمات حماية الأجهزة والأجهزة الذكية بكلمة مرور قوية ، واستخدام التشفير عند توفره ، وتوصيل الأجهزة الموثوقة فقط بشبكة الشخص.

٣٥ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Comments


Modern Apartment Complex
Asset 3.png

المنصة العقارية الأولى التي تهتم بكل تفاصيل عقارك

معلومات التواصل

تركيا | اسطنبول , مجمع براند اسطنبول | بيليك دوزو , مباشرة على طريق E5

bottom of page