top of page
عقارات اسطنبول.jpg
Asset 3.png
القائمة العقارية.gif

أسعار عقارات تركيا 2023 ما زالت ضمن المعقول

تاريخ التحديث: ٢ أكتوبر ٢٠٢٣


أسعار عقارات تركيا 2023 ما زالت ضمن المعقول
أسعار عقارات تركيا 2023 ما زالت ضمن المعقول

أسعار عقارات تركيا 2023 ما زالت ضمن المعقول

بالرغم من كل الظروف العالمية والمحلية الصعبة التي مرت بها البلاد ما تزال تتاح فرص عديدة واعدة لتملك العقارات في تركيا، وذلك لان اسعار عقارات تركيا بقيت رخيصة مقارنة بالدول الأوروبية،

تعتبر تركيا اليوم وجهة ذكية للاستثمار العقاري و تملك العقارات اذ تقدم تركيا فرصاً ذهبية واعدة للراغبين بالاستقرار والسكن الآمن، والاستثمار الرابح، اضافة الى الخيارات العقارية المتعددة التي تناسب جميع الاذواق والميزانيات بين عقار جاهز وآخر قيد الإنشاء،

وقد ارتفعت اسعار عقارات تركيا في مطلع هذا العام لاسباب عدة منها، التخفيضات الضريبية الخاصّة بالعقارات الّتي أقرّتها الحكومة التركيّة مراراً، و الاستقرار السياسيّ والاجتماعيّ الذي تتمتع به تركيا رغم ما يحيط بالمنطقة من ظروف.

ذلك بالاضافة الى التسهيلات المقدمة للمستثمرين والملاك الأجانب مثل الإقامة العقارية، وحتى ربط الاستثمار العقاريّ بإمكانية التقدّم لنيل الجنسية التركية مقابله.

ولا ننسى إنجاز العديد من مشاريع البنية التّحتيّة المنافِسة عالميّاً في تركيا مثل مطار إسطنبول الجديد ومشروع قناة اسطنبول المائية

اسعار العقارات و الشقق في تركيا اليوم

يقدم سوق عقارات تركيا الكثير من التسهيلات والعروض التي تشجع الاجانب والمستثمرين على شراء العقارات في تركيا

كما تتوفر افضل العروض العقارية والشقق في تركيا مقابل اسعار ممتازة، فضلاً عن توفير طرق دفع متنوعة ومتعددة، من بينها الدفع بالتقسيط لتتمكن جميع شرائح المجتمع من شراء العقارات سواء للاستقرار أو للاستثمار على المدى البعيد، فالاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي في تركيا يضمن حفاظ العقارات على أسعارها وارتفاعها مع مرور الوقت.

ويبلغ متوسط أسعار الشقق في تركيا يبلغ تقريبًا 100 ألف دولار، أما أسعار أرخص الشقق يبلغ تقريبًا 50 ألف دولار. وتختلف اسعار عقارات تركيا حسب المدينة التي تتواجد فيها فنجد اسعار عقارات:

اسطنبول : تتراوح أسعار الشقق المنازل في إسطنبول ما بين 35 ألف دولار، والـ 170 ألف دولار.

أزمير تتراوح أسعار الشقق المنازل في أزمير ما بين 75 ألف دولار، والـ 150 ألف دولار.

أنطاليا تتراوح أسعار الشقق المنازل في أنطاليا مابين 50 ألف دولار، والـ 164 ألف دولار،

أنقرة تتراوح أسعار الشقق المنازل في أنقرة ما بين 70 ألف دولار، والـ125 ألف دولار للشقق المتوسطة.

ويكون الاختلاف تابعًا لمساحة العقار او موقعه او خدماته بالطبع

العوامل التي توثر على اسعار عقارات تركيا

تتباين اسعار عقارات تركيا كما ذكرنا حسب المدينة التي تقع فيها، كما تختلف الأسعار ضمن المدينة الواحدة وذلك بسبب عدة عوامل ترفع قيمة العقار او تخفضه ومن أهمها نذكر:

موقع العقار حيث يعتبر الموقع العامل الرئيسي الذي يؤثر على ارتفاع سعر العقار أو الشقق في تركيا. فاختيار المناسب يؤثر تأثيرًا إيجابيًا على سعر العقار و يعود عليك بالفائدة والنفع الكبيرين.

مساحة العقار حيث ان ازدياد مساحة العقار يؤدي إلى زيادة سعره. وعادةً ما يكون سعر العقار الصغير أعلى من سعر العقار الكبير، فعلى سبيل المثال الشقق المؤلفة من أربعة أو خمس غرف أرخص من الشقق المؤلفة من غرفتين.

الطابق الذي يوجد فيه العقار فعند ارتفاع الطابق المتواجدة به الشقة يرتفع سعرها وينخفض عند انخفاض الطابق المتواجدة به الشقة.

الكسوة الداخلية و ديكور العقار حيث كلما كانت التشطيبات الداخلية والديكور أفضل ازداد سعر الشقة.

طريقة دفع سعر العقار أو الشقة اذ يختلف سعر الشقة عند شرائها نقدًا عن سعرها في حال شراء عقار بالتقسيط في تركيا

ذلك اضافة لعوامل اخرى مثل الإطلالة، خدمات المنطقة، أمن وحراسة الأبنية، كاميرات المراقبة، كراجات السيارات، النوادي الرياضية، الأماكن الترفيهية

٤ مشاهدات٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Comentarios


Modern Apartment Complex
Asset 3.png

المنصة العقارية الأولى التي تهتم بكل تفاصيل عقارك

معلومات التواصل

تركيا | اسطنبول , مجمع براند اسطنبول | بيليك دوزو , مباشرة على طريق E5

bottom of page