top of page
عقارات اسطنبول.jpg
Asset 3.png
القائمة العقارية.gif

جسر جناق قلعة 1915 …تاريخ مشرف و حاضر مشرق


جسر جناق قلعة 1915 …تاريخ مشرف و حاضر مشرق
جسر جناق قلعة 1915 …تاريخ مشرف و حاضر مشرق

جسر جناق قلعة 1915 …تاريخ مشرف و حاضر مشرق

تم افتتاح واحد من اهم الجسور في تركيا وهو جسر جناق قلعة في الذكرى ال 107 لانتصار الدولة العثمانية في معركة "جناق قلعة"

حيث شارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في المراسم التي قامت في يوم الموافق 18 اذار/ مارس من عام 2022 لافتتاح جسر "جناق قلعة 1915 " الأطول في العالم، وتقام الفعاليات الثقافية في تركيا في هذا التاريخ من كل عام لإحياء الذكرى السنوية لانتصار الدولة العثمانية في معركة "جناق قلعة" لكن اليوم تخلد الذكرى ال 107 بافتتاح واحد من اهم الجسور في تركيا والذي من المتوقع ان يساهم في ارتفاع أسعار العقارات في تركيا.

معلومات عن جسر جناق قلعة 1915

يعتبر جسر جناق قلعة بطاقة فائزة في تركيا يتم من خلالها التنافس مع النظام العالمي الجديد المقاوم بعد زمن كورونا والذي يعتمد بشكل أساسي على قوة مرافق البنية التحتية.

ويعتبر جسر جناق قلعة 1915 و الذي من المقرر أن يكون أطول جسر من نوعه في العالم رمز الانتصار التاريخي في معركة جناق قلعة الشهيرة و الاسطورية في تركيا والتي هزم فيها العثمانيون القوات البريطانية.

و سوف يربط جسر جناق قلعة 1915 بين منطقتي جيليبولو ولا بوسكي على الجانب الآسيوي من مدينة جناق قلعة.

وقد تم بناء جسر جناق قلعة على قاعدتين موزعة على ضفتين بطول 333 مترًا، تفصل بينهما مسافة 2023 مترًا على كل ضفة بينما يبلغ ارتفاع كل برج من الأبراج الأربعة 318 مترًا،

و من أهم أقسام مشروع الطريق السريع الذي يربط بين ولايات تكيرداغ وجناق قلعة وباليكسير، هو جسر جناق قلعة 1915 والذي يبلغ طوله 352 كيلومترا، ويضم 31 جسرا و 30 تقاطعا للجسور و 143 ممرا علويا وسفليا و 5 أنفاق.

كما أن الطريق السريع يسهم في تخفيف المرور في مدينة اسطنبول لرطبه بين بين مدينتي اسطنبول وازمير وتخفيض تكاليف النقل إلى منطقة بحر إيجة.

تم بناء مشروع الجسر بواسطة طاقم ضخم يضم أكثر من 5 آلاف شخص بينهم 649 مهندسًا بالإضافة إلى 895 مركبة معدات ثقيلة.

ومن المتوقع ان يقلص جسر جناق قلعة 1915 مدة العبور بين ضفتي بحر مرمرة إلى 6 دقائق فقط بدلاً من ساعة ونصف باستخدام السفن، وذلك سيخدم الاقتصاد التركي بشكل كبير من خلال بناء شبكة نقل ضخمة و سريعة والتي تعد شرط أساسي لقياس تطور الدول حول العالم

مشاهدتان (٢)٠ تعليق

Comments


Modern Apartment Complex
Asset 3.png

المنصة العقارية الأولى التي تهتم بكل تفاصيل عقارك

معلومات التواصل

تركيا | اسطنبول , مجمع براند اسطنبول | بيليك دوزو , مباشرة على طريق E5

bottom of page