top of page
عقارات اسطنبول.jpg
Asset 3.png
القائمة العقارية.gif

الاستثمارات السياحية في اسطنبول

تاريخ التحديث: ٢ أكتوبر ٢٠٢٣


الاستثمارات السياحية في اسطنبول
الاستثمارات السياحية في اسطنبول

الاستثمارات السياحية في اسطنبول

تتربع تركيا على عرش الدول السياحة ضمن العالم وسجلت رقم قياسي من حيث عدد السياح فقد استقبلت 51.7 مليون زائر في عام 2019، وتحتل مدينة إسطنبول المرتبة الأولى بين المدن التركية من حيث السياحة فقد استقبلت ما يقارب 15 مليون زائر، مما يفتح الفرص أمام المستثمرين للخوض في مجال الاستثمار السياحي، ونقدم لكم في هذا المقال معلومات تعريفية عن الاستثمار السياحي في اسطنبول والتسهيلات المتاحة في سبيل دعم هذا النوع من الاستثمار والعوائد والأرباح الممكن الوصول إليها.

الاستثمار السياحي في تركيا بشكل عام

يزور تركيا سنوياً حوالي 30 مليون سائح ولذلك تحرص الحكومة التركية على تقديم فرص استثمارية متنوعة في القطاعات التابعة للسياحة والناشئة حديثاً في هذا المجال، ويواصل القطاع السياحي نموه بمُعدل يفوق طاقته الاستيعابية وذلك من اجل الوصول الى أهداف العام 2023.

ومع الزيادة السريعة لأعداد الاستثمارات في عقارات تركيا خلال الأعوام الماضية لكن ما يزال هناك مجال كبير لمشاريع جديدة وضخمة في البلاد،

حيث تشير التكهنات أن يتجاوز عدد السياح القادمين إلى تركيا العام الحالي 35 مليون سائح الأمر الذي يتطلب توفير مرافق عامة لهم لاسيما الفنادق والمطاعم والمقاصف والمقاهي.

ومن الجيد ان تركيا تضم عشرات آلاف الفنادق بتصنيفات مُختلفة لاسيما فنادق الخمس نجوم وخاصة التابعة لأسماء علامات تجارية كُبرى

ما هي مميزات الاستثمار في اسطنبول بشكل عام؟
  • تاريخ إسطنبول العريق: حيث كانت عاصمة للحضارات الرومانية، والبيزنطية، والعثمانية ويمكن القول بأنها عاصمة الإمبراطوريات الثلاث

  • المناظر الطبيعية الخالبة والساحات الخضراء العديدة مع الشواطئ الذهبية بالإضافة الى المناخ اللطيف مما منحها لقب عاصمة السياحة في العالم.

  • البينة التحتية القوية فهي تجمع ما بين عراقة التاريخ القديم والبناء الحديث المعاصر

أنواع الاستثمار السياحي في اسطنبول

الاستثمار السياحي في اسطنبول له ما يميزه هو الآخر، بل وما يجعله في المرتبة الأولى بين كل أنواع الاستثمارات في اسطنبول وتركيا بشكل عام

خاصة ان اسطنبول هي مدينة سياحية بامتياز لما تتميز به من مناظرها الخلابة، ومعالمها السياحية الرائعة و المتنوعة

من مميزات الاستثمار العقاري بشكل عام في اسطنبول هو حرية الاختيار إذ تتنوع فيها مجالات العمل السياحي، بين النقل والمواصلات ، والسكن والإيواء، والخدمات العامة، والخدمات الإرشادية والسياحية وغيرها.

تسهيلات الحكومة التركية لدعم قطاع الاستثمار السياحي:

ترفد الاستثمارات السياحية الخزينة التركية بأرقام عالية سنوياً وبالتالي تعطي الحكومة التركية أهمية بالغة وأولوية أساسية لهذا القطاع وبالأخص الاستثمارات من قبل الأجانب حيث أطلقت ما يسمى بنظام تحفيز الاستثمارات الأجنبية في تركيا وهو يحتوي على عدة مواد تشجع وتدعم الاستثمارات الأجنبية، ومنها الاستثمار السياحي.

العوائد والأرباح المتوقعة من الاستثمار السياحي في اسطنبول

إن أفضل أنواع الاستثمارات السياحي هو (الإيجار السياحي) والذي يعرف باسم الإيجار الفندقي وتكون فيه نسبة الأرباح بشكل سنوي 8% من قيمة العقار ويمكن أن تصل الى 15% من قيمة العقار.

يليها الإيجار طويل الأمد (للعقار المفروش) وتقدر نسبة الأرباح ما بين 5 و 8 % من قيمة العقار.

وأخيراً الإيجار العادي (العقار غير مفروش) وتقدر نسبة الأرباح ما بين 4 و 8 % من قيمة العقار.

٣ مشاهدات٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Комментарии


Modern Apartment Complex
Asset 3.png

المنصة العقارية الأولى التي تهتم بكل تفاصيل عقارك

معلومات التواصل

تركيا | اسطنبول , مجمع براند اسطنبول | بيليك دوزو , مباشرة على طريق E5

bottom of page